حيلهم بينهم

بواسطة Clip Birds يوم السبت، 23 يناير، 2010 القسم : 15 التعليقات

برنامج اكتسح القنوات الفضائية ومفاده معروف لدى الكل وإن كانت الطريقة تختلف من قناة لأخرى والأصل هنا فيها هو ( رفع الضغط) وذلك حتى يرى الجميع مدى وقوة تحمل الزائر المستضاف عليهم أي ماكانت شخصيته.
وكأن هذه البرامج ترينا الجانب الطبيعي من البشر وتذكرنا بأمر غاب عن الكل أن مهما كانت مكانة الشخص فهو بشر... إن تعرض لأي ضغط ...ولكن أي نوع من البشر هو!!

كيف إن كنت هذا الشخص ؟؟
وكيف ستكون ردة فعلك إن تعرضت لذلك..هل ستتحمل.. ذلك أنك مسؤول ؟
أم..ستلغي حقوق المواطن نتيجة عدم تحملك وصبرك ولمعرفتك أنه ليس هناك عقاب رادع ؟

هذا ماحصل لي شخصياً من إحدى شركات الاتصال,حيث تعرضت الشريحة لعطل , فما كان مني إلا أن اتصلت بمسؤولي خدمة المشتركين ووعد بالإصلاح .. ولم يتم ذلك
فعاودت الاتصال ... وتلقيت صوت آخر وأعدت الشرح له .. فأعطاني الوعد كسابقه .. ولم يتم ذلك
وحين عاودت الاتصال لم أجد الخدمة بالأصل!!!!!!!!!!!!!!
فذهبت للمركز الرئيسي حتى أجد حلاً لذلك..فكان الاستقبال الطيب ... وعدت لشرح المشكلة وتطرقت لعدم وجود الخدمة تماماً .. فاستنكر وطالبني بالانتظار دقائق وكان ذلك ..

بعدها أتى إليّ مبتسماً ليزف لي خبراً رائعاً وهو أن (الشباب) قد تعمدوا فصل الخدمة عن شريحتي جراء عدم تحملهم للاتصالات!!!
وذكر لي أن هذا الموضوع سيعالج قريباً.. وقريباً شارفت على السنة !!!
وخلال ذلك تم رفع أكثر من طلب ومن عدة جهات..ومازال الحال على ماهو عليه تعددت الاتصالات من قبل المؤسسة وفي كل مرة أعيد شرح المشكلة وعندما أحسست أنه لافائدة امتنعت عن الرد عليهم وطالبتهم بالإصلاح الفوري.

لأفاجأ؟؟؟؟


أن النظام لديهم حينما أردت المراجعة لم يحفظ لي الاتصالات التي تم الرد عليها ولكنه حفظ فقط الاتصال الذي لم أرد عليه , والأدهى قولهم كيف تريدين أن نصلح المشكلة بدون أن نعلم ماهي مع العلم أنه قد تم رفعها خطياً من قبل موظفي المبنى الرئيسي.

في أي مكان آخر تتنافس فيه شركات الاتصالات على استقطاب مشتركين أكثر تكون هناك العروض التي لايستطيع أن يقاومها ذلك المشترك والتي تعتمد بالأصل على المصداقية حين تطرح ودون أن يواجه مشاكل متعددة من هذا العرض. ولكن لدينا هنا كان الاستقطاب وكانت العروض غير الصادقة والتي تحتاج لمتابعة حتى يتم تفعيلها وإن تم فالحذر عند استلام الفاتورة فقد لايكون النظام قد تم تزويده بهذا العرض!!!

وهنا لابد أن تحتج وتذهب وتناقش حتى يصل صوتك ويكون الحل بعد أن تكون طاقتك قد استنفدت تماماً.وانتهى الأمر بظلم النظام!!

لذلك من اللازم على رؤساء هذه الشركات قبل أن يعمدوا إلى توظيف أي من تقدم أن يجعلوه مشاركاً في برنامج (حيلهم بينهم) ليحددوا مقدار تحمله لذلك العمل المسند إليه والذي يعتبر واجهة أي شركة أو مؤسسة... فكيف بشركات تتنافس في مجال واحد..


15 التعليقات:

عماد الماجد يقول...

أستاذة هند /
فتحتي النار في موضوع اجتماعي ومأساوي
وخذي قصتي

رفعت برقية الكترونية عاجلة من موقع خدماتي كان من المفترض ان تصل خلال 6 ساعات على حد زعم شركة الاتصالات السعودية
فقمت بمراجعة حالة البرقية عبر الاتصال على هاتف البرقية المعروف 969 وكل مرة يخرج لي النظام الآلي بشيء جديد فمرة رقم هويتك خطأ ومرة رقم الهوية خاطئ
اتصلت على 907 اخبروني انها ليست من اختصاصهم
عاودت الاتصال على 969 لأجد أن العبارة " إن الرقم الذي طلبته غير موجود في الخدمة مؤقتا"

علما بأنها برقية مستعجلة !!

مبدعة

الكاتب نبيل الحميني يقول...

جميل جدا كنت متحمس لموضوعك الثاني بعد التنصيب وجاء مدوي وقوي ربي يوفقك الى الامام استاذه هند

عماد يقول...

باختصار شركة الإتصالات أصبحت عديمة المسؤلية وغير قادرة على الريادة
مشاكل كثيرة لا تختص بشيء معين

خذي قصتي الثانية/

اشتريت برود باوند سوا

ولم يعمل الا بعد 3 أيام واتصالات مستمرة ومتواصلة

ولا من مجيب

وحين السؤال عن السبب ؟

الجواب يكون :اعذرنا اخوي عندنا 9 مليون عميل

وكأن التسعة مليون عميل ليس لديهم شغل شاغل سوى الاتصال على الاتصالات وفي وقت واحد



هل يعقل لديك مشكلة فنية او تقنية في خدمة الجوال لاتستطيع ان تتحدث مع أي مأمور إلا بشق الانفس

والمصيبة حينما يعدوك بحل المشكلة ولا من حل

مشكلة اخرى حدثت حينما انقطع الارسال عن البرودباوند

اتصل ولا من مجيب واذهب اليهم بنفسي كل مرة

ونفس الامر تعليق الموضوع على اشياء غير موجودة


بالمناسبة في ردي على الموقع الجريدة نسيت ان اذكر ان مشكلتي لازالت ولم تحل

وقد وعدوني بحلها ولازالت البرقية مستعجلة !!وقد اخذت يومين حتى الان وهي برقية مستعجلة في 6 ساعات



شكرا يا هند

من إبداع لإبداع
متابع

الشرقاوي يقول...

فوضى فكرية سيدتي
وسلع هي في الأصل لا شيء تتزين وتتجمل
ولكنها محتواها فارغ
العلاقة بين الطلب تتزاحم
ولكن الفكر يختلف
وشتان بين المصداقية والفراغ
فهناك فراغ في كل شيء
حتى الأخلاق أصبحت كالسلع
ولسه كمان وكمان

Clip Birds يقول...

الاستاذة هند
تحياتي لك
نظرآلسفري ولايوجدعندي شبكة انترنت على كل فإنني اشارك بمانشرلك اليوم في جريدة اليوم عبرالوسائط لبريدك الأكتروني
(حيلهم بينهم)
حقيقة جميل أنك تطرقتي لهذاالموضوع وماواجهتيه من معاناتك مع احدى شركات الاتصال يعانيه نسبه كبيره من الناس ومستوى شركات الاتصالات المختلفة عندناسيئ وان كثيرمن المشاكل تحدث بسبب سوء الخدمات المقدمة للمشتركين والمشاكل كثيرة لاحصرلها
يحدثني احدكبارالسن عن مشكلة لازلت تدوررحاهافي هذه الشركة وهي مشكلة لاتتعلق بالخدمة بل هي اختلاس حينماقامت هذه الشركة بتوقيع عقدلمدة10سنوات لاستئجارارضي لهذاالرجل لأقامة ابراج واستلم الرجل السنة الاولى وفي السنة الثانية لم يستلم الايجارات وراجعهم وقالواانك استلمت واخبرهم بعدم الاستلام وطلب منهم مستندلهذه الاستلام وهي عبارة عن شيكات واكتشفواانه سنداستلام السنة الاولى موجودواقرالرجل بالاستلام لتلك السنة والسنة الثانية وجدواان المستندبالاستلام مختلف عن السنة الاولى وهناتلخبطت اوراقهم ولازالوالايعرفون من قام بالاستلام للسنة الثانيةهذي احدى مشاكل احدى شركات الاتصالات عندنا.وتحياتي لك‏
عبدالعزيزالدخيل

الكويت

الفدعاني يقول...

استاذتي هند المسند

بداية اشكرك على تناولك مشكله يعاني منها اكثر شعبنا الكريم
العروض الوهميه والخدمات السيئه من قبل الشركات المنافسه
مع الاسف اختي الكريمه لايوجد نظام يحمي المواطن من نصبهم واحتيالهم
لااعرف من يحمي المواطن منهم اين المراقبه عليهم لماذا افقر دول العالم تتقدم
في مجال الاتصالات ونحن نتراجع بكثير من المسؤال .
في عام 1427هـ
قدر الله علي وقمت بتقديم طلب لشركة الاتصالات السعوديه بشان تزويدي بخدمه افاقdslشامل ومن المضحك المبكي انها لم تصلني الا الان ومع الاسف عرفت جميع الموظفين من خلال ذكر اسمائهم من خلال ردهم على اتصالتي
وايضاء هم كذالك عرفوني وصارت بيننا علاقه اخويه
اشكرك على طرحك الرائع

ناصر يقول...

استاذه
هند المسند
مقالك اجمل من رائع
وهو يناااقش مجتمعاَ السعووودي من طمع شركااات الاتصااال
وعلى راسهم الاتصاالات السعوووديه التي لم تترك اي موواطن بحاااله
فكل يوم يستغلون المواااطن بتلك العروووض التي تكتشف في الاخير انها وهميه
وتكسر الظهررر
وخدمتهم السيئه
اذكر لك شي حدث معي منذ اسبووع
طلبت من شركة الاتصالات السعووديه الموجوده في المحاافظه خدمة االانترنت
افاق ويرلس قلت لهم كم من الوقت يلزمني لكي استلم الجهاااز
قال الموظف سوف تاخذه الان بعد ان توقع على الاوراااق
وبعد انا انتهيت من تووقيع جميع الاوراق
قلت للموظف اين الجهاااز قال سووف اذهب للمخزن لكي ائتي لك بوااحد
بعد حوالي ربع ساعه جاء لي المووظف
قال اسف اخوي لايوجد اجهزة افاق ويرلس لدينا الان
قلت مالعمل قال انتظر يومين وسوف تأتي من المركز الرئيسي التااابع لمنطقتنا
وكل يومين اتي لهم يقولون غداً
وراجاعتهم اليوم وقالوو لم تصلنا الى الان
شوووفي الاستهتااار
دام انك تعرف ان مافيه اجهزه عندكم ليش تتعب العميل وتخليه يوووقع على الاوراااق الرسميه
وبعدها تقول لا يوجد
والله انهم يستخفوون بالمووواطن الى ابعد حد
لكن لا يوووجد لديهم لا رقيب ولا حسيب

استاذه هند تستاهلي احلى تقييم على موضوعك

هند المسند يقول...

أخ ناصر ...

هذه ليست المرة الأولى من قِبل شركات الإتصال ( كلها قاطبة ) ولكن لن تكون الأخيرة ...
ولكن الحق على المواطن الذي قبل أن يعامل بهذه الطريقة ويصمت ولايجد غير المنتديات أو غيرها لبث شكواه ( أعذرني )
ولكن أنا منك أبحث عن المسؤولين وإن لم أجدهم أجعلهم هم من يبحوثن عني .. كما حصل لكل من أُبخس حقه وهُضم وعومل كالغافل للأسف
لديك الكثير من الجرائد اليومية وبالأخص ( اليوم ) التي يسرها دوماً أن تسمع لشكوى المواطن وتنشرها إن كانت حقيقة لاجدال فيها في زاوية ( عزيزي رئيس التحرير )
فماعليك إلا الذهاب لمبنى الدار والسؤال عن مسؤول الصفحة والتحدث معه بهذا الشأن وسيسره المساعدة ... فقط
طالب بحقك كمواطن على هذه الأرض ... ليس أكثر

هند المسند يقول...

الفدعاني ..

لن أقول لك إلا شئ واحدوهو الحاصل لدى الجميع وعند الكل وفي جميع المجالات ( من أَمِن العقوبة أساء الأدب )
وهذا هو الحاصل للأسف

هند المسند يقول...

صدقت يالشرقاوي ... ولسه كمام وكمان مادام المواطن لايريد أن يطالب بحقه علناً ويكتفي به بالسر

هند المسند يقول...

لك شكري أستاذ عبدالعزيز على هذا الحرص وهذه التفاني في المشاركة والرد
وهذه القصة لاتقل عن مثيلاتها والحصيلة ( غبن ) المواطن وأكل حقوقة

هند المسند يقول...

لك شكري أستاذ نبيل

هند المسند يقول...

أستاذ عماد ...
أرجيت الغجابة على رسائلك لكثرة ماتحمل من آلام وكأني بمقالاتي تمس أطراف حياتك عامة ...
ولكن ..
لن أقول لك لماذا ... كيف لأان هذا أمر الله فهو من يسيرنا لهذه الأقدار ..
ولكنه سبحانه لم يطلب منا الصمت وعد البحث والتنقيب في هذه الأرض التي أودع فيها الخبيث والطيب والخير والشر وماعلينا إلا البحث عما نريد ومانريد
أرفع معاناتك لجريدة اليوم وسترى كيف بإذن الله سيُسمع لك ..
لك شكري على سرعة الرد وجميل المشاركات

محمد يقول...

بسم الله الرحمن الرحيم

شكراً لكِ آختي على الموضوع

شركة الإتصالات صارت خدماتها سيئة جداً

ودعم فني آسوء

انا عندي مشكلة حاليا معاهم، ولكن لسى ماراجعتهم لاني مو فاضي لهم

مشكلتي هي انا عندي خط تلفون ثابت
مخصص للإنترنت فقط

يعني ما اكلم فيه

وتم فصل الخدمه عنه لعدم سداد الفاتورة

ولاني توقفت عن إستخدام الإنترنت ماسددتها فوراً

قبل ايام
آتصلت على 907
وسئلت عن فاتورتي للهاتف المفصول
إذا بالفاتورة ثلاثة آلاف و اربع مائة وبضع ريالات !!
3400

فاتورة تلفون ثابت وآستخدمته للإنترنت فقط !!!!

طبعا لما اراجعهم ولا اشوف منهم آي رد، راح آتوجه لوزارة الإتصالات، والتفاهم هناك يكون :)

تقبلِ تحياتي

هند المسند يقول...

الله يعينك أستاذ محمد
وبعد ماتطلع من وزارة الإتصالات توجه لمكتب الغش التجاري ...
الإتصالات لازم يكون لها حدود

إرسال تعليق