من منكم ..... زوجتي

بواسطة Clip Birds يوم الاثنين، 30 نوفمبر، 2009 القسم : 33 التعليقات
في زاوية من زوايا المنزل وفي غرفة ذات إضاءة خافته كان جالساً على مكتبه يكمل أعماله بعد أن هدأ المنزل من ضجيج الأبناء وصخبهم ...
وفي الجهة المقابلة كانت شريكة حياته جالسة تتصفح بعض المجلات .. وبنظرة حانية إليها وبصوت يملأه الحب قال لها : فلانة هل لي بقدح من الشاي ... فما كان منها إلا أن كررت الطلب بصوت جهوري قطع كل الهدوء الذي أحاط بهذا الجو الرائع لنادي على الخادمة قائلة : فلانة سوي لبابا كاس شاي ... فَأُسقط مافي يده ساد الصمت برهة ...
وتوقف عن العمل وأخذ ينظر لزوجته ويرى مالذي كان يشغلها عنه ... لا شئ إذاً مالذي جعلها لاتقوم بأبسط حقوقه ... وترحمه من غسيل الخادمة والمسمى ( شاي ) ॥ هل أخطأ حينما أراد لها الراحة من بعض أعباء المنزل بالرغم من أنها ليست موظفة .. وأتى بالخادمة لتساعدها ... هل أخطأ حينما فكر أن الإتيان بالخادمة سيجعل له من وقتها الكثير فيعودان كما كانوا بأول زواجهما ... هل هذه الخادمة نعمة .. أم نقمة
قطع حبل أفكاره وعاد ليقول لها من جديد : أم فلان أريد قدح الشاي من يديك أنت ... فأخذت تنظر إليه مستغربة وتعلو وجهها ابتسامة خفيفة ... وتقول : وش غير الحال .. أنا وياها واحد
كانت نهاية الرومانسية والتي حاول الزوج أن يوصلها لزوجته عبر طلب بسيط أراد به أن يتقرب منها في تلك الليلة حينما أدرك أنه ابتعد بعمله كثيراً عن منزله فأعطى أبناءه من هذا الوقت قبل أن يناموا وتفاعلوا معه وبقربه وحينما أراد أن يعطي زوجته ... كان ماكان وانتهى الموقف بدخول الخادمة إلى مكان لم يكن من المفروض أن تكون فيه لأنه خصصه له ولزوجه فقط ...ولكن الأمر أقتضى أن تدخل...أعطته قدح الشاي بابتسامة وقالت : تفضل بابا ... يبي شي ثاني هنا ردت الزوجة مؤكدة عليها : تبي شي وإلا أخليها تنام عشان تقوم بكرا للأولاد الصباح ...
لم يرد واكتفى يإيماءه .. انه لايريد شيئاً ...। وبعد خروج الخامة أطرق بفكره قليلا وهو ينظر لقدح الشاي ويردد ( أنا وياها واحد ) ..هنا ترك قدح الشاي وتوجه إلى غرفة نومه ولبس ثيابه وخرج من المنزل ليقضي سهرته مع أصدقائه الذين تنازل عنهم لأجلها .... مر عليها وهي مازالت في مكانها ليسألها هل لها حاجة قبل أن يخرج فنادت على الخادمة قبل أن تنام لتسألها هل المنزل بحاجة لشئ فردت الخادمة بلا .. فنظرت إليه زوجته مبتسمة وقالت : لسنا بحاجة لشئ يابابا , أخارج أنت ... قال : نعم وبصيص أمل بعينه .. قالت : إذاً سأنام । تصبح على خير ... لم يتمالك نفسه في هذه اللحظة وأخذ ينظر إليها طويلاً وهي تنظر إليه مستغربة وتقول : بسم الله علينا وشفيك ... فقال : سأسألك وأجيبيني .. من هي زوجتي هي أم أنت ؟
فقالت : بابا فيك شي ... فقال أجيبي تساؤلي ...
فقالت : أنا طبعاً ...
فقال : كثر الله خيرك
ركب في سيارته وتركها لتفكر في سؤاله وأطلق العنان ليذهب ويقضي الليلة مع رفقائه و هو في ضيقة من أن كل محاولاته معها باءت بالفشل ...
بعد هذا أستطيع أن أقول لكم ... انتبهن أيتها النساء فأنتن القادرات على الكسب والخسارة فقد امتلكت زمام كل شئ وفرطتي في كل شئ ॥ ولاننسى أن لكل قاعدة شواذ وكما هي المرأة كذلك هو الرجل الذي ترك جميع مسؤولياته للسائق ...
ولم يبق لنا إلا أن يحضر السائق والخادمة ( مجالس الأبناء ) ...

33 التعليقات:

واعد بن نجم يقول...

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كل عام وانت بخير
اول احب اشكرك على مقال هذا الاسبوع
نعم كثير من الزوجات تهمل زوجها وتزعل اذا تزوج عليها او مدح الخادمه
اذكر انا احد الاخوان اخبرني عند وجبه العشا كانت وجبه العشا جدا لذيذه وكنت اعتقد ان الذي عملت العشاء زوجتي وقلت تسلم يد اللي سوت العشاقالت زوجتي لا لا لا الخادمه هي من سوت العشا
اغلب النساء تعتمد في كل شي حتى في كوب الماء تجعل الخادمه تحضر له كوب الماء
مثل ما زوجك دلعك واحضرلكي خادمه كي تساعدك في امور بعض المنزل لا تهملي زوجك
والزوج الذي طلب من زوجته قدح من الشاي ولم تاتي به وذهب الى زملائه انا لا الومه كثير اعرف متزوجين يجلسون عندي الى اخر الليل من اهمال زوجاتهم لهم

هند المسند يقول...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يجزاك خير ياأستاذ واعد على هذه الإضافت الجميلة والتعليقات المتتابعة على المقالات ... ونتمنى أن نكون قد أفدن وأستفدنا
دمت بخير

العقيد / محمد الغامدي يقول...

صح لسانك أستاذة هند

مقال يحكي واقع الكثير من البيوت على الرغم أنك إختصرتِ الكثير من الوقائع لكن العاقل يفهم قد لا يحتاج الرجل الى فنجان الشاي بقدر حاجته الى نفس زوجته وإحساسها وإبتسامتها مع كل رشفة
مشكلتنا أننا نعتقد أن توفير المادة والأسباب المعيشية يفي بالغرض ونسينا التأثير المعنوي
الرسول صلى الله عليه وسلم يعلمنا أثر الإبتسامة ومدلولها المعنوي على النفوس وهذا ينطبق على كل تفاصيل حياتنا وتعاملاتنا
وقد كشف العلم الحديث هذا التأثيرفالإنسان عندما يبتسم تتحرك فيه 43 عضلة بينما عضلة واحدة في حالة العبوس
لو إبتسم الزوج لزوجته صباحاً لأنقلب البيت جنة ولو إبتسمت الزوجة لزوجها لملأت حياته سعادة حتى وإن لم يحصل على فنجان الشاي
وكما يقول المثل الحجازي (لاقيني ولا تغديني

هند المسند يقول...

يعطيك العافية عقيد محمد ... كلام درر

العقيد محمد الغامدي يقول...

تعرفين ؟؟
الحياة الزوجية هي شراكة بين إثنين يفترض أن تبنى على المودة والرحمة
وأن يزينها الحب ومعرفة كل من الزوج والزوجة بمسؤوليتهما
الإشكالية هي أن كثير من الزيجات بنيت على أهداف غير الأهداف الأساسية
فضاع الهدف السامي وبدأت المشكلات
مشكلات إجتماعية ونفسية وإقتصادية ووووو
عندما لا يعرف الزوج والزوجة واجباتهما وحقوقهما فسوف تتضاعف حالات الإنفصال
بل هي زايدة اصلاً خلقة
فيومياً هناك 60 حالة طلاق على ذمة جريدة الاقتصادية

هند المسند يقول...

لاتعليق ...
كفيت ووفيت

محمود الشنفيطي يقول...

شكرا وهذا أقصر مقال يمكن للإنسان أن يقرأه في حياته : ( من منكم زوجتي)"انتهى" .. حتى أنه بدون علامة استفهام .. خوفا من الإطالة!!!

هند المسند يقول...

العتب عالجريدة ياأستاذ محمود ..

السبيعي يقول...

الله يعطيك العافيه وسلمت يمناك على الموضوع بصراحه وايد الموضوع حلو

هند المسند يقول...

يعافيك ... وشكرا لك

الحزن يقول...

سلامن من الله عليك ورحمته وبركاته
وكل عام وأنتي بخير
وتقبل الله صالح اعمالك يا رب ... وحجا مبرورا وسعياا مشكورا لمن أنعم الله عليه بحج هذا العام .

المقال من بدايته إلى آخره اختصر الكثير الكثير
ومن بدايته ومن عنوآنه تحسرة على حآل بناتنا وزوجاتنا ومجتمعنا النسائي والرجولي .

أسأله كثيرة تجول في خاطري ولعلي افصح عن واحد منها وهي /
أين غيرة الزوجة عندمآ تفعل هذا الفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ألف علامة تعجب وألف علامة استفهام
ويا ليت ربي منزل تجآوبني على هذا السؤال ليشفي القليل من اللذي يدور في داخلي .

نعم اين الغيرة وهل هي نفسها عندما ترى زوجها يعجب بفتاة خلف الشاشة التلفازية ؟؟؟
هل هي نفسها عندما يتحدث بكل انعجاب عن مغنية او راقصة او او او ؟؟

بل هي نفسها عندما يقذف كلاما في الهواء عندما يهزل ويقول اريد الزواج من آخرى ؟؟

لآ والله بل في جميع الحالات السابقه تظهر جميع قرون المرأة أمآم الرجل وآقفة لتنطح فحولة الرجل !!!!!

ولكن لآ تحرك سآكنآ أمآم الموت القاتل وهي الخادمة

كلامك لآ يزآد عليه استاذة هند
وفي المقابل ندمي على الرجولة عندما تلقى على عاتق الأجنبي
وأيضا تبا لهذا الشغل اللذي سوف يشغلني عن خدمة ( أمي وأبي ) أو أخوآتي إن كن في حاجتي .

الموضوع يطول ويطول والإعجاب بسطوركـ أستاذة هند لآ ينقطع
أسأل الله ألآ يقطع حبل الهامك بروعة العبارة وسلاسة الأسلوب وأيضآ متعة القرائة بجميع مقالاتكـ وأسأل الله ايضا ان يديم النور عليها باستمرار دون انقطاع وفقك الله لما يحبه ويرضاه

الغامض يقول...

بارك الله فيكِ

ليتهم يتعظون ..

أحمد يقول...

الله يعطيك العافية ..
والله لازم الكل يشوفه ، لانه هذا اللي منتشر هالايام

memo يقول...

والله كلامك ع الوتر الحساس,
رآح الاحساس بالحب والمسؤليه تجاه الشخصين بسبب رمي الاعمال التي من المفروض والاكيد عملها ع الزوجه
واكبر نتيجه من هالامور ,آلطـلآق, !

شكرآ لك إستآذه هند,
طولت الغيبهَ, ورجعه قويه,

غير الناس يقول...

مقاله رائعه بأسلوب شيق جعلني استمر بالقرائه لاخر سطر كتبتيه

ويا ليت توصل خلاصه الموضوع للنساء والرجال وتؤثر فيهم

mr.dh يقول...

إن كنت أنت الكاتبه [ وهذا الذي أتوقعه من أمثالك ] ,
أنا جداً من عشاق الكتابة في مثل هذه القضايا ~ و احاول كتابة الكثير منها في مدونتي ~
لكن أقولها و بكل حق أبدعت في المضمون و الأسلوب ~
أتمنى لكـ مستقبلاً زاخراً ,
و أتمنى لشعبنا أن أراه يوماً يتنازل عن تأشيرات الخادمات و السائقين ~
أتمنى اليوم اللذي أرى فيه وزارة العمل تغلق الباب لعمل الأجانب في بلادنا و استقدامهم ~
أتمنى اليوم الذي أرى فيه الزوجة تعرف مالها وما عليها ~
حقاً لم يبقى إلا أن تحضر الشغالة و السائق مجلس الأباء و الأمهات ~
دمت بود ~

برق العرب يقول...

بيض الله وجهك على هالكتابات .. بس من يتعظ

لاهنتي يا أستاذة هند واصلي الكتابات عسى ماننحرم منها

الخطير يقول...

مقال اكثر من رائع ..

فعلا الخادمات نتسائل كثيرا حولهم .

نعمه ام نقمه ؟؟؟!!

عبدالكريم السدحان يقول...

القصة واقعية لو قلنا .. كان ناااااادر جدا ما لقينا من الزوجات اللي ما يغارن على ازواجهن

فيه زوجه جابت خدامة عجوز ودايم الزوجة تحرم زوجها ان يشوفها هذي وهي عجوز .

لا هنتي وناخوك
لكن طرحتي شي ونااادر
ليتك طرحتي المشكلة الحاصلة عن سبب تسلط الزوجات في الخادمات وتذليلهن .

الشرقاوي يقول...

كانت ترسم بريشتها أمنيات قبل أن تتزوجه
عش صغير يجمعهما يرتويان فيهما الحب
كانت تحلم بأن تفعل له كل شيء
بأن تغسل له ثيابه وأن تأكله وتشربه بيديها
كانت تحلم وكان يعيش حلمه ذاك الخاطب
فما أجملها من مرحلة تجتمع وتتألف فيها القلوب
ولكن سرعان ما زالت تلك المرحلة عندما تزوجت به
أنتحرت الأحلام ودُفنت الأمنيات بعدما رأت نفسها تسكن قصر
به خدم وحشم حتى أنها الأن تأكل بسريرها في وجود الخدم ( متعنطظة )
هو أصبح شديد العصبية فالحياة أصبحت روتين لا جديد حتى كوب الماء لا تستطيع أن تأتي به !
تقول هات يافلان كوب الماء حياة مملة بعدما راحت عنها الأحلام والحب الحقيقي وسكنها الغرور والعُجب
ولي أن أقول مثلما ذكرتي :
لم يبق لنا إلا أن يحضر السائق والخادمة ( مجالس الأبناء )

توأم العرب يقول...

آبدعتي

والله يازين البيت من دونهن الحمدالله الي افتكينا منهم وعساه دوم

هند المسند يقول...

استاذي الحزن ...
وعليكم السلام ورحمة لله وبركاته ... وأنت بخير يارب
ولك الشكر على عبااتك وثناءك واللي أتمنى أن أكون عند حسن ظن قرائي ... اللهم آمين

كلامك وعباراتك حملت الكثير الكثير من الألم داخل صدرك .. والغيرةمازالت موجودة ولكن ليس من الخادمة بل من نساء لايكاد يكون مرورهن أمام زوجها إلا لحظات في سوق وغيره وتناست من هي امام زوجها طوال ال24ساعه..
وهأنت ذا وصلت لما يصبو إليه كل انسان ( الرجولة ) التي تسن القوانين ثم تنهار أمام طول نفس المرأة وإلحاحها المستمر ..وكلك الرجل وغيرته على زوجه وبناته ... وهو يرى بأم عينه زوجته تتجاذب أطراف الحديث وانواع الضحك مع السائق
أعجبني كثيراً ( تنطح فحولة الرجولة ) الظاهر الأخ الجزن متأثر بعيد الأضحى كثير ...

دمت بخير

هند المسند يقول...

بارك الله فيك يالغامض ... ونشر المقال عليك ياأحمد

محمد المري يقول...

قرأت المقال امس

ودائما مبدعة أ. هند

ضرتبي على وتر حساس

بالتوفيق والى الامام

هند المسند يقول...

memo وغير الناس وتوأم العرب ... نورتوا المدونة وعوداً حميدا@

هند المسند يقول...

والله وأنا وغيري الكثير يتمنى هالأمنية يا mr . dh والله يستجيب لدعوتنا

عبدالمحسن يقول...

مقالك هذا للاسف واقع عند بعض الاسروهذه سبب لبعض المشكلات الزوجيه وهذا يوضح ان اي قصور من أي الزوجين يعكس على الاخرثم تحدث المشاكل وفي هذه الحاله التي ذكرتيها تعتبر الزوجه مقصره ويجب تتحمل تبعياتها؟ ولكن يجب ان لا تعطي الخادمه فرصه لخدمة زوجها, ولا تعرف الا اذا ما وقع الفاس بالراس صحت وميزت ولكن متأخره؟
شكرا لك على طرح مثل بعض هذه المواضيع الاجتماعيه لعل الاخوات يقرأون ويستفيدون !!!!

نبيل بن أحمد عبدالرحمن الحميني يقول...

موفقه استاذه هند على كل شي تقدمينه لنا
نبيل

غير معرف يقول...

استاذه هند اشتقت اكون هينا

مدري ماقدر اقول اكثر من اللي قلتيه وقالوه

سجليني حضور دائم عندك



ميسم

غير معرف يقول...

ايه وكل عام وانتي بخير



محبتي
ميسم

هند المسند يقول...

أحلى حضور ياميسم .... وعوداً حميداً

لطيفة المسند يقول...

السائق والخادمة سلاح ذو حدين...
فإن مسكتيه بطرفه الأمامي من غير انتباه..أدمى يدك.
وإن أمسكتيه بطرف الآخر أيضا من غيرانتباه ..قتلك ..وأيضا أدمى يدك ..
فأنت امسك السلاح بانتباه واستفيدي منه ..
فمتى ارتضيت ادخال الغرباء بيتك...عليك بأن تصنعي لك الحاسة السادسةإذا لم تريدي فقدحياتك..
أو تأمنين الغريب على القريب....
أم الجوهرة

هند بنت مقبل المسند يقول...

بلاغة التشبيهوإن كان مجازياً ... أوضحت المضمون
ومن منا يرغب في رؤية الدوم .. او في رؤية جثة هامدة ..
نعم..
أرتضيا الأمر بدون أن نعلم عواقبه ... وحين شارفتنا جزعنا ولم نجد الحلول ..
لابد من دراسة اي أمر في حياتنا قبل الولوج عليه .. حتى تكون الحكمة في إدارته ..

لطيفة ..
عطري هذه المدونة بعبق عباراتك التي أُحكمت رغم قلت كلماتها ..
أسأل الله لك ولمن تحبين ... الجنة اللهم آميييييييييين

إرسال تعليق