خواطر

بواسطة Clip Birds يوم الخميس، 20 مارس، 2014 القسم : 0 التعليقات
غريبة هي مشاعر البشر ... تارة تجدها في قمة الروعه والتفاني والحب والعطاء وتارة تجدها غير ذلك تماماً .. أي العكس والنقيض وهذا هو الحاصل في جميع العلاقات ليس فقط بين الزوجين بل حتى بين الأخوة والاصدقاء .. بل حتى بين الأم وأبناءها .
لابد ان نفهم أن التواجد الدائم حول الشخص واثقاله بالاسئلة والبحث والحرص الزائد قد يؤدي إلى خنقه بل حتى إلى نفوره احياناً والإبتعاد عنه وإهماله سيجعل الحب بداخله بتضاءال ويتعود على الفراق والبعد والبقاء بمعزل .. فكن بين الاثنين .

س/ كيف ذلك ؟؟
حقاً من الصعب على المحب البعد عمن يحب .. ومن الصعب  على الأخ عدم التواجد بجانب أخيه ... ومن غير المعقول أن لايتفقد الصديق صديقه أو تمر الأيام دون أن يكون للأم دورها المعتادة .. وليس من الحب أن لايهتم كل محب بحبيبه .. ولكن السياسة هنا أن تكون قريباً بعيد .. أن توزن اعمالك بميزان العقل والقلب .. لاتكن قريبا لدرجة الإختناق بك ولاتكن بعيداً لدرجة عدم الإحساس بك .. تواجد كالطيف .. كالنسيم العليل حين تشرق الشمس .. كقطرات الندى حين تداعب غصن الورق وتنزلق فوقه لتجعله رطباً ندياً عليلاً مفعما بالنقاء .. كن كذلك تكن له حبيباً .

ولكن ...
إن فعلت كل هذا وكنت كذلك ولم تجد إلا الجفاء والبعد والقسوه فاعلم أنك تزرع في أرض ليست لك وفي مكان ليس مكانك  .. فاقتلع جذورك حين يأذن الله برحيلك وإلا فاجعلها في مكانها .. 

ودمتم 

0 التعليقات:

إرسال تعليق