عاصفة عمر

بواسطة Clip Birds يوم السبت، 28 يوليو، 2012 القسم : 19 التعليقات





تكاثرت الأقوال وتخالفت الآراء حول مسلسل الفاروق ( عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه ) فالكثير  معارض من باب الغيرة على هذه الشخصية التي دعا رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يعز الإسلام بها .. وأعز الله الإسلام بها . والبعض الأخر مؤيد لعرضه ليتعرف على هذا الفاروق ومآثره لأنه لا يستطيع أن يقرأ تلك المآثر في الكتب ورأى أن يرى ذلك من قبل ممثلين وكتّاب لم يقفوا عند حدود هذه المآثر بل أضافوا اليها بعض المواقف التي تجعل هذا المسلسل يستمر لثلاثين يوما .. وحين أقول هذا الكلام فليعلم الجميع أنني من المعارضين لجعل ثاني الخلفاء الراشدين وأحد العشرة المبشرين بالجنة يعرض على هذه الصورة وهذه الطريقة ... ولكن الذي يدور في بال الجميع وهذا المتوقع أين هذه العاصفه حين عُرض فيلم ( الرساله ) والذي لم يبق فيه صحابي إلا ومسُت حياته .. أين هم من مسلسل ( خالد بن الوليد ) رضي الله عنه سيف الله المسلول .. أين هم من فيلم ( موسى نبي الله وكليمه ) عليه السلام أين هم من الأفلام التي تعاد كل سنه وتمس جميع الصحابة ... ولماذا أختلف الوضع الآن ؟؟؟

 ماهو الشئ الذي اُستحدث الآن وجعل الناس تهب لإنكار المنكر بجميع الطرق .. باللسان واليد والقلب ...
هل هي الصحوة ؟؟؟؟
 هل هي دعاية إعلامية ؟؟؟
هل هي وسيلة لإستجذاب العديد والعديد لرؤية هذا المسلسل ؟؟؟؟

 أيما كان السبب فالنتيجه كانت لصالح المسلسل وضد كل غيور على هذا الصحابي .. وكل غيور على هذا الدين ..
ولو اكتفى الجميع بإرجاع الأمر لأهل الأمر وأهل الدين واستخرجوا فتوى شرعية مؤكده لذلك وقاموا بنشرها بدل كل هذه الضجة الإعلامية لكان الأمر مختلف تماماً عما عشناه .. ولكن هل سيكتفي العلماء بقولهم في مسلسل عمر ؟؟؟
 أم سيفتي العلماء في رؤية التلفاز بصورة عامة ... فلكل غيور بأي حال كان سبب غيرته أجب بنفسك على هذه التساؤلات وقف وقفه تحدد ما إذا كان هذا المسلسل يفوق سابقيه أم هو كسابقيه أم أقل من سابقيه .. وكل ماحصل أنه بدل أن يكون المشاهدين مليون أصبحوا ملايين .. بل وتمت الترجمة له ليعرض أكثر وأكثر ... أين عقولكم مما حصل .. وكل عام وأنتم حقاً بخير ... 

19 التعليقات:

غير معرف يقول...

شكراً لك
لكن الصجة كانت بسبب ان الوقت يعرض فيه الصحابي في ازمة الشيعة
ولك جزيل الشكر

هند المسند يقول...

ياقارئ مقالي أيما كنت ... ومادخل عرضه في ظل هذه الأزمه .. هل سيخرج رضوان الله عليه ليقفوا عند حدودهم .. أم أن سيرته سترعبهم من وراء التلفاز .. هم يعلمون من هو عمر بن الخطاب ( الفاروق ) حتى إبليس يعرفه ... ونحن نعلم من هو رضي الله عنه وأرضاه ونعلم كذلك غيره من الصحابة الذين كانوا مشاعل للإقتداء ... ولكن هل كل مايعرض صحيح وهل كل مايقال أكيد وهل هو ممن يجسد شخصيته هؤلاء البشر ... كفاني الله وإياكم شر الفتن وشر كل ذي شر وأرشدنا طريق الحق .

لك شكري كائناً من كنت

غير معرف يقول...

صحيح كلامك يااستاذة هند

ولكن لو يتركون الدعاية والاعلان كان احنا بخير

وجزاك الله خير وكثر من امثالك

وسوف اعلن اسمي فيما بعد

محمد الهاجري يقول...

يسعد ربي عمرك
مقال جميل ويحمل مناقشه للعقل بأسلوب ينبئ عن ذكائك وكثرة إطلاعك
أقول إن شيوخ هذا المسلسل كالقرضاوي الذي تنقص قدر الله وافتى ابن عثيمين رحمه الله أنه يجب أن يستتاب
وكالعودة غفر الله له ومن معه
هولاء نجوم فضائيات تارة نجد أحدهم ف السياسه وبعد قليل محلل نفسي ومحلل إقتصادي وبعدها محرض ثورات وبعدها ف ملتقى للنهضه مع السافرات لهدم بلاد التوحيد
لو خرج علينا عمر لضربهم بالدرة ونفاهم
رحم الله الصحابه أيستهزاء بهم ف أمه الإسلام
بارك الله بذريتك ونفع بك ولا حرمني من دررك
ورزقنا الأزواج الصالحين والذريه المؤمنه

هند المسند يقول...

جزاك الله خيرا أستاذ محمد على هذا التعليق الطيب .. ونفع الله بك
اللهم امين

العميد محمد الغامدي يقول...

اعتقد ان الشيعة هم اللذين اثاروا هذا حول مسلسل عمر والهدف معروف وهذا يذكرني عندما كتب سلمان رشدي (سوَد الله وجهه) كتابه ايات شيطانية وسب زوجات النبي صلى الله عليه وسلم وعائشة رضي الله عنها بالذات لذا فقد دفع الخميني مليون دولار لمن يقبض على رشدي وطبعا ليس حباَ في عائشة ولكن ليزيد عدد قراء الكتاب - حسبنا الله وكفى

الاستاذ / عيد العنزي يقول...

تسملين استاذة هند .... وتسلم يدك على هذا الكلام الاجمل من رائع .... نعم كلنا معارضين على هذا المسلسل الذي يسيء لعمر رضي الله عنه وبقية ا لصحابة .

هند المسند يقول...

جزاك الله خيرا أستاذ عيد وبارك بك وبأمثالك ..

عبداللطيف التويجري يقول...

انا لم افهم ما هو دور المتلقي في هذه الحالة
انا بالنسية لي اشاهد المسلسل وضميري مرتاح
انا اعرف عمر بن الخطاب قبل المسلسل
والحمدلله ديننا عظيم .. النية فيه هي مدار العمل

هل اغمض عيني .. اضحك على نفسي في هذه الحالة
الفضائيات مفتوحه ولسنا مسئولين عما يعرض فيها .

هل اذا شاهدت المسلسل .. اتوماتيكيا صاصبح فاسق ومعين للمفسدين واعداء الدين
لا اعتقد ان الاسلام يؤخذ بهذا الشكل

استاذه هند .. هناك الكثير من القياسات في حياتنا والتي لايتسع المجال لذكرها

لو طبقناها لاصبح كل شي محرم .

وشكرا لك .

فواز يقول...

كلام رائع .. وواقعي ولكن كيف يستطيع العلماء ان يفتوا بتحليل المشاهده وفيه نساء وموسيقى وغيره ؟؟ فمن الطبيعي تحريمه على وجه العموم في جميع المسلسلات .. ولكن لعلنا نلتمس الخير في هذا المسلسل في التعريف الحسن عن عمر وجزدا بسسسسيطا من سيرته لعلنا يذكرنا بآل ياسر وبلال وابا بكر وغيره من الصحابه الاجلاء لعله يذكرنا باحاديث صحيحه جهلناها لعلنا يدب فينا روح الحماس والجهاد حينما يرونه ابطالنا في سوريا حينما يرون عمر وحرصه وجهده ع الاسلام والمسلمين .. لنرا نهاية المطاف اين سيذهب بنا مسلسل عمر ..؟ وشكرا ثم شكرا على عودتك ورجعتك واتمنى استمرارك واستمرار قلمك الرائع الذي دائما ينزف روعه وابداعا ..

موج هادي يقول...

السلام عليكم
انا من احدى المتابعات لمسلسل ( عمر )
فعلاً اساءنا ان تجسد شخصيات الصحابه رضوان الله عليهم وال بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم .
ولكن للاسف لا توجد جهة رسمية حاولت ان تمنع بث المسلسل
هناك جهود فردية ولكنها لم تفلح في ذلك
وتم نشر تصويت لتأيد نشر المسلسل او لا .. وفي النهاية كان التصويت للاسف خدعة الاصل فيها الكسب المادي
ومن متابعتي للمسلسل للاسف لم يتمكنوا من اداء الشخصيات كما هي . اجاد المسلسل فقط في الرؤية البصريه وهي اخراج البيئه الحقيقه لمكه المكرمة في ذلك الزمن فقط .
والكل ادلى دلوه في هذا المسلسل ممازاد من انتشاره اكثر واكثر
يعطيك العافيه وتقبل الله منا ومنك الصيام والقيام

هند المسند يقول...

لعميد محمد ..

كائن من كان السبب .. فالله رزقنا العقل لنفكر
لا .. لنهاجم
ومن كانت غيرته في الإسلام .. فلا يقف عند أمور ويترك الأخرى
فإما جميعاً وإلا فلا

شكرا لك ولرأيك .

هند المسند يقول...

جزاك الله خيرا يامن ستعلن أسمك فيما بعد ...

هند المسند يقول...

الأستاذ / عبداللطيف
لم يخلق الله سبحانه وتعالى الإنسان عبثاً ولم يضع له العق عبثاً .. لذلك فالمتلقي له عقل يستطيع أن يعرف فيه ماهو الصحيح وماهو غيره ..

وليس هناك من ذكر أن رؤية المسلسل فاسق وإلا لكان الكل فسقه لأنهم يرون المسلسلات برمضان وغيره والله سبحانه وتعالى رب رمضان ورب غيره

وطالما أن ضميرك مرتاح فليس هناك مجال للأخذ والعطاء بهذا الصدد

ولكنكك حقاً لو أنك تعرف سيرة عمر بن الخطاب لساءك جداً ماتراها الآن فوالله أنه لايبت لذلك العهد بصلة وكلها أمور تكرر ذكرها في كل مسلسل .. فما بال العقول تريد أن ترى وترى فقط دون أي تفهم للوضع

هند المسند يقول...

الأستاذ فواز ..
ليس هناك خلاف في أن سيرة عمر رضي الله عنه وغيره من الصحابة سيرة طيبة عطره والكل يحب أن يسمعها ويشاهدها وخاصة أنها تغيض بعض الطوائف التي شوهت سيرته .. ولكن رأي العلماء بغض النظر على أن هناك موسيقه أو غيرها في المسلسلات رأي واحد في التحريم ولاخلاف في ذلك ..
ألا أن ثائرة العلماء وحفيظتهم كيف أن هذا الأنموذج الإسلامي الذي لن يتكرر ألا وهو ( أحد صاحبي الرسول عليه الصلاة والسلام وصهره وثاني الخلفاء الراشدين وأحد المبشرين بالجنة وأحد العمرين الذين أعز الله الإسلم بهم .. ومن لايجرؤ الشيطان أن يشاركه طريق ( الفاااااااااااااااااااروق رضي الله عنه وأرضاه ) وجار الرسول صلى الله عليه وسلم في قبره أن يترك للفسقه انتقاد ولو 1 في المئة من شخصيته سواء في الجاهلية أو في الإسلام ..

إلى هنا أستطيع أن اقول أن الإنسان له عقل وله إحساس بواسطته أن يفرق بين الحق والباطل

ولك شكري على هذا الثناء الطيب والذي أسأل الله العلي العظيم ان أكون أهلاً له

هند المسند يقول...

عزيزتي ... موج هادئ
إذا كانت سيرة الصحابة ليس فيها جديد فهذه دلالة على سعة علمك ودرايتك .. فكثير من المشاهدين إذا لم يكن الأغلب للاسف 70% من سير الصحابة لايعلمون عنها شيئاً .. وهذه الزوبعة أسقطت حافر الحفرة في حفرته .. ولايخفى عليك أن الحياة محاطة بالماديات والكل يستغل الظروف لملئ حساب في بنك..
ولكن من هم العقلاء.....

لكِ مني المحبة

هند المسند يقول...

قرائي الأفاضل ..

شكراً لكم ولمتابعتكم ولارائكم .. وأخيراً أقول للكل ... هي صحائفكم فاملؤها بماشئتم

غير معرف يقول...

لاارى اي ضرر من المسلسل بل بها الكثير من الفائده وبالطبع لايمكن ولن يحصل ان يتكرر شخص مثل امير المؤمنين عمر بن الخطاب او يستطيع ان يقوم بجزء من شخصيته او التشبه به ولكن هو انساااان وله مكانته التى لايجرا احد في التقرب اليها ولكن المسلسل يجعلنا نتعرف عليه اكتر ليس الكل لديه حب القرأه وليس الكل متعلم ونعم تم تدريسنا عنه ولكن بصوره مختصره وانا شخصيا عرفت معلومات ومواقف لم اكن اعلمها وافادتني كثيرا وتاثرت ليس فقط بالفاروق وانما بعصرنا وقوه المسلمين في تلك الايام وكيف كنا اقوياء والكل يهابنا بعكس وضعنا الحالي نحن من اصبحنا نخاف واصبحنا ضعفاء للاسف الشديد

غير معرف يقول...

تسلم يمينك يابنت ابوها

فالح

إرسال تعليق